| أخبار محلية

Yemencgsa

إعلان بشأن تحديث اشتراطات وضوابط الدخول إلى الأراضي المصرية

    يسر القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة أن تعلن للأخوة اليمنيين الكرام المقيمين في المملكة العربية السعودية الشقيقة المنشور الوارد من وزارة الصحة المصرية بشأن تحديث اشتراطات وضوابط الدخول إلى الأراضي المصرية عبر المنافذ البرية أو البحرية أو الجوية كالتالي :

 

1-  ضرورة حصول القادم إلى جمهورية مصر العربية على أحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية أو من هيئة الدواء المصرية لهذا الغرض ويكون قد مر(14) يوم على الأقل من تاريخ التطعيم .

 

أو أن يكون القادم مصحوباً بشهادة تفيد سلبية الفحص (PCR), خلال 72 ساعة من الوصول إلى منافذ الدخول للأراضي المصرية و يتم استثناء الأطفال دون سن الثانية عشرة.

 

- في حالة عدم مطابقة شهادة التطعيم أو شهادة الفحص التي يحملها الراكب للضوابط المقررة يتم إجراء اختبار للكشف عن فيروس كرونا للقادمين وفي حالة إيجابية الفحص يتم عودة المسافر إلى الدولة القادم منها بمعرفة الشركة الناقلة.

 

2- بالنسبة للقادمين على المطارات السياحية (شرم الشيخ , طابا , الغردقة , مرسي علم , الأقصر , أسوان) يلزم القادم اصطحاب شهادة تطعيم كوفيد-19 أو يكون القادم مصحوباً بشهادة تفيد سلبية الفحص (PCR).


-  في حالة عدم مطابقة شهادة التطعيم أو شهادة الفحص التي يحملها الراكب للضوابط المقررة يتم إجراء اختبار للكشف عن فيروس كورونا للقادمين, وفي حالة ظهور نتيجة إيجابية يسمح لهم بالعزل الذاتي بفندق الإقامة لمدة خمسة أيام مع إجراء فحص PCR في اليوم السادس في حالة عدم وجود أعراض للمرض , فإذا كان سلبيا يسمح لهم بإنهاء العزل وإن كان إيجابيا يستمر العزل فترة خمسة أيام أخرى , ثم يتم إنهاء العزل دون الحاجة لإجراء فحص أخر .



      تهيب القنصلية العامة لجميع المواطنين بالالتزام بما ورد أعلاه , مع تمنياتها للجميع بالصحة والسلامة .

شارك الخبر

يمكنك الآن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية من خلال الضغط على الزر التالي

الخدمات الإلكترونية